@article { author = {بداوي, محمد and نعيجات, عبد الحميد and حمدي, أبوالقاسم}, title = {تحليل الوساطة في أبحاث التسويق: تأثيـر الجودة المدرکة على ولاء زبائن شرکة موبيليس لاتصالات الهاتف النقال "فرع الأغواط بالجزائر"}, journal = {المجلة العربية للإدارة}, volume = {39}, number = {2}, pages = {237-252}, year = {2019}, publisher = {جامعة دول العربية، المنظمة العربية للتنمية الإدارية}, issn = {1110-5453}, eissn = {2663-4473}, doi = {10.21608/aja.2019.36111}, abstract = {ناقشت هذه الدراسة طريقة جديدة لتحليل الوساطة في سياق المربعات الصغرى الجزئية (PLS)، حيث تم الاعتماد على الإجراءات الحديثة في (PLS) من خلال تحدي المقاربة التقليدية لتحليل الوساطة وتوفيـر بدائل أکثـر دقة، ولقد عالجت هذه الورقة تأثيـر الجودة المدرکة على ولاء زبائن شرکة موبيليس لاتصالات الهاتف النقال بالأغواط، وأبـرزت هذه الدراسة أهمية التأثيـر غيـر المباشر فيما يتعلق بحجم الوساطة.وقد أکد الاستطلاع الذي قام به الباحثون على وجود تأثيـر لرضى الزبائن کوسيط، حيث وجدت وساطة جزئية بيـن الجودة الوظيفية وولاء الزبائن، وکذلک بيـن جودة الصورة وولاء الزبائن، لکن لم يظهر تأثيـر الرضى کمتغيـر وسيط بيـن الجودة الفنية وولاء الزبائن.}, keywords = {الوساطة,جودة فنية,ولاء الزبائن,رضى الزبائن,جودة الصورة,جودة وظيفية. تصنيف JEL : M31,C12}, url = {https://aja.journals.ekb.eg/article_36111.html}, eprint = {https://aja.journals.ekb.eg/article_36111_e5be8719660084074889d948b9718b79.pdf} }