%0 Journal Article %T تأثيـر شخصية العلامة التجارية على ولاء المستهلک لها بتوسط الاتجاهات نحوها The Impact of a Personal Brand on Consumer Brand Loyalty by Mediate Consumer Attitudes toward Brand %J المجلة العربية للإدارة %I جامعة دول العربية، المنظمة العربية للتنمية الإدارية %Z 1110-5453 %A بورقعة, فاطمة %D 2020 %\ 03/01/2020 %V 40 %N 1 %P 23-34 %! تأثيـر شخصية العلامة التجارية على ولاء المستهلک لها بتوسط الاتجاهات نحوها The Impact of a Personal Brand on Consumer Brand Loyalty by Mediate Consumer Attitudes toward Brand %K شخصية العلامة التجارية %K اتجاهات المستهلک نحو العلامة التجارية %K ولاء المستهلک للعلامة التجارية %K Personality of Brand %K Consumer Attitudes toward Brand %K Consumer Brand Loyalty %R 10.21608/aja.2020.76526 %X تهدف هذه الدراسة إلى قياس تأثيـر شخصية العلامة التجارية على ولاء المستهلک لها بتوسط اتجاهات المستهلک نحوها، من خلال شراء علامات معينة من الملابس الرياضية، عن طريق أخذ عينة عشوائية بسيطة للمستجوبيـن، تم اختيارهم من المنطقة الشمالية الغربية من الجزائر. وقد تم الحصول على 780 حالة قابلة للاستخدام والتحليل. وکانت نتائج هذه الدراسة باستخدام المعادلة الهيکلية متطابقة مع البحوث السابقة. وقد دعَّم الأثر الإيجابي لشخصية العلامة التجارية اتجاهات وولاء المستهلک للعلامة من أجل تطويـر استـراتيجية العلامة، وبالتالي تشکيل علامة تجارية ناجحة وقوية، وتکون أيضًا ناجحة في تحقيق الولاء للعلامة التجارية لفتـرة أطول، وذلک من أجل زيادة حصتها في السوق، وبالتالي زيادة قيمتها. The purpose of this study is to measure the effect of a personal brand on and consumer brand loyalty by mediate consumer attitudes toward brand. Through the purchase of certain signs of sportswear, by taking a simple random sample of respondents, which were selected from the northwestern region of Algeria. The results of this paper By using structural equation, which are identical with previous research, support the positive impact of a personal brand on consumer attitudes toward brand and consumer brand loyalty, which allows for the development of an efficient brand strategy that can achieve brand loyalty, for a longer period, in order to increase market share, thereby increasing its value. %U https://aja.journals.ekb.eg/article_76526_6f521b79b837e5dd66c9e3a3c958fa7c.pdf