أمیـن، عبد العزیـز حسن. (2001). استـراتیجیات التَّسویق فی القرن الحادی والعشریـن. القاهرة: دار قباء.
الأشعری، أحمد بن داود. (2007). الوجیـز فی طرق البحث العلمی. جدة، خوارزم العلمیة للنشر والتوزیع.
التـرکستانی، حبیب الله. (1432). التَّسویق الدولی. جدة: دار إعلام للنشر والتوزیع.
الدسوقی، عمرو محمود. (2015). الألوان وأسرارها. الجیـزة: المکتبة العالمیة للنشر والتوزیع.
الربیعی، لیث سلمان. (1997). «دراسة تحلیلیة لسلوک المستهلک واتخاذ قرارات الشراء»، مجلة العلوم الاقتصادیة والإداریة، جامعة بغداد، 4 (9)، 106 – 127.
العزاوی، رحیم یونس کرو. (2008). مقدمة فی منهج البحث العلمی. عمان، دار دجلة.
الهرش، عاید حمدان. (2009). «أثـر اختلاف استـراتیجیة التلویـن فی بـرمجیة تعلیمیة فی التحصیل المباشر لتلامیذ الصف الثالث الأساسی فی مادة العلوم»، مجلة جامعة دمشق، 25 (4+3).
بادغیش، فیصل. (2011). «الألوان»، صـحیفة المدینة http://www.al-madina.com/node/3165352arbeaa (11 أغسطس 2016).
بازرعة، محمود صادق. (2008). بحوث التَّسویق للتخطیط والرقابة واتخاذ القرارات التَّسویقیة. الریاض: مکتبة الخوارزمی، ص 243.
دراز الحمید، أمیـن. (2014). علم النفس اللونی – الرمزیة اللونیة. عمان: دار أمجد للنشر والتوزیع.
طانیوس، ریتا. (2010). إنه اللون. بیـروت: دار الخیال للطباعة والنشر والتوزیع.
عبد الحمید، طلعت أسعد؛ والخطیب، یاسر عبد الحمید. (1426). سلوک المستهلک المفاهیم العصریة والتطبیقات. الریاض: فهرسة مکتبة الملک فهد الوطنیة أثناء النشر.
عبد الرحمن، طارق. (2015). دلیل تصمیم وتنفیذ البحوث فی العلوم الاجتماعیة: منهج تطبیقی لبناء المهارات البحثیة. الریاض: معهد الإدارة العامة، ص126.
عبدوش، فادیا. (2016). أهمیّة الألوان فی التَّسویق. موقع البلاغ http://www.balagh.com/pages/tex.php2tid=11054 (30 أغسطس 2016).
عبیدات، محمد إبـراهیم. (2004). سلوک المستهلک: مدخل استـراتیجی. ط 4، الأردن: دار وائل للنشر.
محسن، عبد الکریم حسن. (2012). «البعد النفسی والفسیولوجـی للألوان فی المبانی العلاجیة»، مجلة سلسة العلوم الطبیعیة، جامعة الأقصى 16(1)، 1-38.
معمر، صدیقة. (2010). «شعریة الألوان فی النص الشعری الجـزائری»، رسالة ماجستیـر، جامعة منتوری، قسنطینة، الجمهوریة الجـزائریة.
میدنی، ابن حویلی الأخضر. (2005). «الفیض الفنی فی سیمیائیة الألوان عند نـزار قبانی»، مجلة جامعة دمشق، 21 (3+4).
میلز، هاری. (2010). فن الإقناع. الریاض: مکتبة جـریـر.
Aghdaie, Seyed and Honari,Roya. (2014). «Investigating the Psychological Impact of Colors on Process of Consumer Shopping Behavior», International Review of Management and Business Research,3(2).
Akcay, O.; Dalgin, M. H. and Bhatnagar, Swati. (2011). «Perception of Color in Product Choice among College Students: A Cross-National Analysis of USA, India, China and Turkey», International Journal of Business and Social Science,2 (21),42-48.
Akcay, O.; Sable, P. and Dalgin, M. H. (2012). «The Importance of Color in Product Choice among Young Hispanic, Caucasian and African-American Groups in the USA», International Journal of Business and Social Science, 3(6),1-6.
Akcay, Okan. (2013). «Product Color Choice and Meanings of Color: A Case of Germany», International Journal of Business and Social Science,4 (14).
Alkhamisi, Abrar Omar; Ba-brahem, Afnan Salem and Abdullah, Ahsan. (2013). «A Study of Color as a Marketing Cue in Saudi Arabia», International Journal of Social Sciences and Humanity Studies, 5(1), 1309-8063.
Babolhavaeji, M.; Vakilian, M. A. and Slambolchi, A. (2015) «The Role of Product Color in Consumer Behavior», Advanced Social Humanities and Management,2(1),9-15.
Bloch, Peter H.; Frederic, F. Brunel and Todd, J. Arnold. (2003). «Individual Differences in the Centrality of Visual Product Aesthetics: Concept and Measurement», Journal of Consumer Research, 29: 551– 65
Chang, W. L. & Lin, H. L. (2010). «The Impact of Color Traits on Corporate Branding», African Journal of Business Management, 4 (15).
Ciotti, Gregory. (2016). The Psychology of Color in Marketing and Branding, Help Scout, from: https://www.helpscout.net/blog/psychology-of-color/ (19 Aug 2016).
Clarke I. and Honeycutt, E. D. (2000). «Color Usage in International Business-to Business Print Advertising», Industrial Marketing Management, (29),255-261.
Crowley, A. E. (1993). «The Two-Dimensional Impact of Color on Shopping», Marketing Letters, 4 (1), 59-69.
Elliot, A. J. & Maier, M. A. (2007). «Color and Psychological Functioning», Current Directions in Psychological Science, 16(5), 250-254.
Grossman, R. P. & Wisenblit, J. Z. (1999). «What We Know about Consumers’ Color Choices», Journal of Marketing Practice: Applied Marketing Science, 5 (3), 78-88.
Khouw, N. (2002), The Meaning of Color for Gender, Colors Matters. Research, from: https://www.colormatters.com/color-symbolism/gender-differences (17 Aug 2016).
Labrecque, Lauren I. and R. Milne, George. (2010). «Exiting red and Competent Blue: The Importance of Color in Marketing», Journal of the Academy of Marketing science, 40.
Lambert, J. (2004), «Colour Schemers», Canadian Business, 77 (18), 76-82.
Lewitin, Joey. (2005). Psychology of Color: Designing a Bedroom for the Unconscious Mind. pioneerthinking from: http://pioneerthinking.com/home (11 Aug 2016).
Madden, Thomas J., Kelly Hewett and Martin S. Roth. (2000). «Managing Images in Different Cultures: A Cross-national Study of Color Meanings and Preference», Journal of International Marketing, 8 (4),. 90-107.
Minxhozi, Arber. (2016). The Psychology of Colors, University of New York Tirana.
Mubeen, Aslam M. (2006). «Are You Selling the Right Colour? A Cross-cultural Review of Colour as a Marketing Cue», Journal of Marketing Communications, 12 (1), 15-30.
Raisanen, Hannele Kauppinen and Luomala, Harri T. (2010). «Exploring Consumers’ Product-specific Colour Meanings», Qualitative Market Research, (13)3, 287-308.
Sable, P. and Akcay, O. (2010). «Color: Cross Cultural Marketing Perspectives as to What Governs Our Response to It», Proceedings of ASBBS, 17 (1), 950-950.
Singh, Gajendra and Singhal, Charu. (2015). «A Study of Consumer Mind & Retention Influenced by Message, Color and Slogan», Web Journal of Chinese Management, 18 (1).
Singh, Satyendra. (2006). «Impact of Color on Marketing», Management Decision, 44 (6), 783-789.
Solomon, Michael. R. (2009). Consumer Behavior Buying, Having, and Being. 8th edition, Pearson Prentice-Hall.
Wagner, C. (1988). The Wagner Color Response Report, Revised Edition, The Wagner Instate for Color Research, 29-95.
Wichmann, Flix A.; Sharpe, Lindsay T.and Gegenfurtner, Karl R. (2002). «The Contributions of Color to Recognition Memory for Natural Sciences», Journal of Experimental Psychology: Learning, Memory, and Cognition, 28 (3), 509-520.