الخوري، رتاب سالم؛ وبالقاسم،مسعود محمد. (2006). «أثـر توقيت الإفصاح عن القوائم المالية على أسعار الأسهم وحجم التداول دراسة تطبيقية على الشرکات المساهمة العامة الأردنية»، المجلة الأردنية في إدارة الأعمال، 2 (2): ص ص 186 - 163.
الزغبي، علي إبـراهيم. (2018). «الإفصاح الاختياري من خلال وسائل التواصل الاجتماعي للشرکات الأردنية المدرجة في بورصة عمان: دراسة تحليلية»، رسالة ماجستيـر غيـر منشورة، جامعة اليـرموک، اربد.
الطيب، أبو بکر عبد الباقي محمد. (2015). «التوسع في الإفصاح المحاسبي وأثـره على تقليل مخاطر الاستثمار بسوق الخرطوم للأوراق المالية» أماراباک، 6، (19): ص ص 45-58.
المشعل، ياسر؛ وبقلة، سهيـر؛ والدکي، رنيم غازي. (2015). «أثـر تقلبات الأسهم على حجم التداول في الأسواق المالية: دراسة تطبيقية في سوق دمشق المالي»، مجلة جامعة تشريـن للبحوث والدراسات العلمية، 37 (4): ص ص.447 433- .
بورصة عمان. (2018). التداول عبـر الإنتـرنت والإفصاح الإلکتـروني باستخدام لغة XPRL. On Line Available: https://www.ase.com.jo/ar
فاضل،سفيان. (2017). «أثـر حجم التداول على أسعار الأسهم للشرکات المدرجة في بورصة عمان للفتـرة 2015-2016» رسالة ماجستيـر، جامعة قاصدي مرباح ورقلة، کلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسييـر، الجزائر.
مطر، محمد؛ والسيوطي، موسى. ( 2012). «التأصيل النظري للممارسات المهنية المحاسبية في مجالات القياس: العرض، الإفصاح. ط 3. عمان: دار وائل للنشر والتوزيع.
Batrinca, B.; Hesse, C. H. and Treleaven, P. C. (2018). “Examining Drivers of Trading Volume in European Markets”, International Journal of Finance & Economics, 23, (2), PP. 134 -154.
Brad S. T.; Robert, E. C. and France. B. (2015) . ”Voluntary Disclosures Via Social Media and the Role of Comments”, Journal of Information Systems, 29 (3), PP. 101- 121.
Farkas, M. and Keshk, W. (2016). “How Facebook Influences Non-Professional Investors Affective Reactions and Judgments: The Effect of Disclosure Platform and News Valance” Research Paper, California State University, California.
Gallaugher, J. and Ransbotham, S. (2010). “Social Media and Customer Dialog Management at Starbucks”, MIS Quarterly Executive, 9, (4), PP. 197-212.
Hunter, S. A. and Smith, L. M. (2011). “Impact of Internet Financial Reporting on Emerging Markets” Journal of International Business Research, 8, (2), PP. 21-41.
Jung, M. J.; Naughton, J. P.; Tahoun, A. and Wang, C. (2014). ”Corporate Use of Social Media” Unpublished paper, Northwestern University.
Kurinyepa, E. (2017). “The Impact of Wide Social Media Dissemination of Disclosures on Information Asymmetry: A New Zealand Context”, Thesis Master of Business, Auckland University of Technology.
Lee, L. F.; Hutton, A. P. and Shu, S. (2015). ”The Role of Social Media in the Capital Market: Evidence from Consumer Product Recalls”, Journal of Accounting Research, 53, (2), PP. 367-404.
Miller, G. S. and Skinner, D. J. (2015). “The Evolving Disclosure Landscape: How Changes in Technology, the Media, and Capital Markets Are Affecting Disclosure”, Journal of Accounting Research, 53, (2), PP. 221-239.
Pallant, J. (2011). SPSS Survival Manual: A Step by Step Guide to Data Analysis Using SPSS. 4th ed., Allen & Unwin.
Plichta, S. B. and Kelvin, E. A. (2013). Statistical Methods for Health Care Research. 6th ed., Wolters Kluwer Health, Lippincott Williams & Wilkins.
Prokofieva, M. (2015). “Twitter-based Dissemination of Corporate Disclosure and the Intervening Effects of Firms’ Visibility: Evidence from Australian-listed Companies”, Journal of Information Systems, 29, PP. 107-136.
Rogers, E. M. (2003). Diffusion of Innovations. 5 th ed. New York: Free Press.
Sprenger, T. O.; Tumasjan, A.; Sandner, P. G. and Welpe I. M. (2014). ’ Tweets and Trades: The Information Content of Stock Microblogs“, European Financial Management. 20, PP. 926-957.
Xiong, F.; Prasad, A. and Chapple, E. (2016). “The Economic Consequences of Corporate Financial Reporting on Twitter’’, In: 7th Conference on Financial Markets and Corporate Governance Conference. Queensland University of Technology.