أحمد، محمد سیمر. (2009). "الجودة الشاملة وتحقیق الرقابة فی المصارف التجاریة". ط9. عمان، الأردن: دار المسیـرة للنشر والتوزیع والطباعة.
أدیب، بـرهوم وآخرون. (2007). "أثـر التدریب على جودة الخدمات الصحیة فی المستشفیات وزارة التعلیم العالی"، مجلة تشریـن للدراسات والبحوث العلمیة سلسلة العلوم الاقتصادیة والقانونیة، مج 29، ع 2، سوریا، ص210
الجبوری، میسر إبـراهیم. (2010). "إدارة الجودة: جوانب نظریة وتجارب واقعیة"، الریاض: معهد الإدارة العامة، ص82.
السالم، مؤید سعید. (2009). إدارة الموارد البشریة: مدخل استـراتیجی تکاملی. عمان، الأردن: دار إثـراء للنشر وتوزیع، ص271.
جودة محفوظ أحمد. (2006). إدارة الجودة الشاملة: مفاهیم وتطبیقات.عمان، الأردن: دار وائل للنشر والتوزیع،ص28.
طالب، علاء فرحان. (2002). "تقویم جودة الخدمات السیاحیة الدینیة من وجهة نظر الزائریـن دراسة میدانیة فی محافظة کربلاء المقدسة"، المؤتمر العلمی الثالث لجامعة أهل البیت (ع)، مجلة جامعة أهل البیت، ع 4، ص302.
علی، عبد الستار. (2006). "إدارة الجودة الشاملة ومتطلباتها. دار غریب لطباعة والنشر والتوزیع، القاهرة، ص33
علیوه، السید. (2001). تحدید الاتجاهات التدریبیة، مطبعة مصر الجدیدة، جمهوریة مصر العربیة،ص121.
فیصل، حسونة. (2011). إدارة الموارد البشریة. عمان، الأردن: دار أسامة للنشر وتوزیع، ص17.
Anderaws, Sndhir. (1982). Hotel Front Office -Training Manual, Tata, M. C. New Delhi: Graw Hill, p. 89.
Haksever, Cengiz and Others. (2000). Service Management and Operation. Prentice Hall, p. 33 .
Ivancevich and Others. (1997). Management Quality and Competitivness. 2nd ed., McGraw-Hill co.,p. 455.
Kotler, Philip and Keller Kevin Lane. (2012). Marketing. Management. 14th ed., Pearson, No. 65, p.113