الأحمدی، طلال بـن عاید. (2004). إدارة الرعایة الصـحیة. الریاض: مکتبة الملک فهد الوطنیة.
البکری، ثامر یاسر. (2009). تسویق الخدمات الصـحیة. عمان: دار الیازوری العلمیة للنشر.
السکارنة، بلال خلف. (2009). التطویـر التنظیمی والإداری. عمان: دار المسیـرة للنشر والتوزیع.
الطجم، عبد الله عبد الغنی. (2009). التطویـر التنظیمی. ط 5. الریاض: دار حافظ للنشر والتوزیع.
الطویل، أکرم أحمد وآخـرون. (2010). "إمکانیة إقامة أبعاد جودة الخدمات الصـحیة: دراسة فی مجموعة مختارة من المستشفیات فی محافظة نینوى"، مجلة تکریت للعلوم الإداریة والاقتصادیة، العراق، مج 20 ع 19، ص ص 9-38.
العطیات، محمد بـن یوسف النمران. (2006). إدارة التغییـر. عمان: دار حامد للنشر والتوزیع.
الغدری، سعد علی. (2009). الإدارة الصـحیة. عمان: دار الیازوری العلمیة للنشر.
القریوتی، محمد قاسم.(2000). دراسة السلوک الإنسانی الفردی والجماعی فی المنظمات المختلفة. ط 3. عمان، الأردن: دار الشروق.
النسور، إیاد عبد الفتاح. (2008). أسس تسویق الخدمات َّالسیاحیة العلاجیة. عمان، دار صفاء للنشر والتوزیع.
حـریم، حسیـن. (2010). إدارة المنظمات. ط 2. عمان، الأردن، دار حامد.
شهاب، فادیه إبـراهیم. (2014). التطویـر التنظیمی: قواعد نظریة. عمان، الأردن: أکادیمیون للنشر والتوزیع.
عامر، سامح عبد المطلب؛ وعلاء محمد سید قندل. (2010). التطویـر التنظیمی. عمان، الأردن: دار الفکر للنشر.
عبوی، زید منیـر. (2010). إدارة التغییـر والتطویـر. ط 2. عمان، دار کنوز المعرفة للنشر والتوزیع.
عدمان، مریـزق.(2007). "واقع جودة الخدمات فی المؤسسات الصـحیة العمومیة"، الجـزائر، أطروحة دکتوراه، قسم علوم التسییـر، جامعة الجـزائر.
علیان، ربحـی مصطفى.(2015). إدارة التغییـر. عمان: دار صفاء للنشر والتوزیع.
فتحی، محمد. (2003). مصطلحات إداریة. القاهرة: الدار الإسلامیة للنشر والتوزیع.
کورتل، فرید؛ وأمال کحیلة. (2015). إدارة التغییـر فی عالم متغیـر. عمان، زمزم للنشر والتوزیع.
ماهر، أحمد. (2010). إدارة التغییـر. الإسکندریة: الدار الجامعیة للنشر والتوزیع.
محمد، جمال عبد الله. (2014). إدارة التغییـر والتطویـر التنظیمی. عمان: دار المعتـز للنشر والتوزیع.
مخیمر، عبد العزیـز؛ ومحمد الطعامنة.(2003). الاتجاهات الحدیثة فی إدارة المستشفیات، القاهرة: المنظمة العربیة للتنمیة الإداریة، جامعة الدول العربیة.
نصیـرات، فرید. (2008). إدارة منظمات الرعایة الصـحیة. عمان: دار المسیـرة للنشر والتوزیع.
Barley, Stephen. R. (1988). "Technology, Power, and the Social Organization of Work: Towards a Pragmatic Theory of Skilling and Deskilling". In: N. DiTomaso and S. Bacharach (Eds.), Research in the Sociology of Organizations. Volume 6. Greenwich, CT: JAI Press. P. 33-80.
Dawson, Patrick. (2003). Understanding Organizational Change: Contemporary Experience of People at Work. London: Sage Publishing.
Drucker, Peter F.(2001). “Long-Range Planning: Challenge to Management“, Management Science, Vol. 55. No, 30, P. 238-249.
Kotler, Philip. (2006). Marketing Management. France: Pearson Education. 12 th edition, Part 1, New York: Marcel Dekker.
Lapert, Denis. (2005). Le Marketing Des Services. Paris Edition, Dunod.
Ricardo, R. F. (1995). "Overcoming Resistance of Change", National Productivity Review, Vol. 14, No. 2. P. 28-39.
Sherwood, John. (1978). "An Introduction to Organization Development”, In: Robert T. Golebiewski and William B. eddy (ed.), Organization Development in Public Administration.
Wendell, French. (1978). "Organization Development Objectives Assumptions and Strategies" In: Walter E. Natemeyer, Classic of Administrative Behavior, Oak Park, Illinois Moore Publishing Co.