- البطاینة، محمد؛ وزیاد مشاقبه. (2010). إدارة المعرفة بین النظریة والتطبیق. عمان، الأردن: دار جلیس الزمان، ص 27.
- البیلوای، حسن؛ وحسین سلامة. (2007). إدارة المعرفة فی التعلیم. الإسکندریة: دار الوفاء للنشر والتوزیع.
- الصباغ. عماد عبد الوهاب. (2002)، "إدارة المعرفة ودورها فی إرساء أسس مجتمع المعلوماتی العربی"، المجلة العربیة للمعلومات، مج 23، ع 2، تونس، ص 37 -53.
- العزبی، تیقاوی (2009). "أثر ادارة المعرفة فی الابتکار التنظیمی: دراسة میدانیة لعینة من منظمات الاتصالات الجزائریة"، رسالة ماجستیر غیر منشورة، جامعة عدن، الیمن.
- العمری، غسان عیسى. (2004). "الاستخدام المشترک لتکنولوجیا المعلومات وإدارة المعرفة لتحقیق قیمة عالیة لأعمال المصارف التجاریة الأردنیة"، أطروحة دکتوراه غیر منشورة، جامعة عمان العربیة للدراسات العلیا.
- المدان، سامی؛ وصباح موسى. (2010). "قیاس أثر عوامل الثقافة التنظیمیة فی تنفیذ إدارة المعرفة"، مجلة الإدارة والاقتصاد، ع 84.
- توفیق، عبد الرحمن. (2004). الإدارة بالمعرفة. القاهرة: (د. ن).
- حجازی، هیثم علی. (2005). " قیاس أثر إدراک المعرفة فی توظیفها لدى المنظمات الأردنیة: دراسة تحلیلیة مقارنة بین القطاعین العام والخاص باتجاه بناء أنموذج لتوظیف إدارة المعرفة"، أطروحة دکتوراه غیر منشورة، جامعة عمان العربیة للدراسات العلیا.
- نجم، نجم عبود. (2004). إدارة المعرفة: المفاهیم والاستراتیجیات والعملیات. عمان، الأردن: الوراق للنشر والتوزیع، ص ص 244-276.
- Argyris, Chris. (1992). Overcoming Organizational Defenses: Facilitating Organizational Learning. Boston: Allyn and Bacon.
- Awad, E. and H. Ghaziri. (2004). Knowledge Management. Prentice-Hall, NY, Upper Saddle River (New Jersey).
- Barna, Z. (2003). “Knowledge Management: A Critical E-Business Strategic Factor”,Unpublished Master Thesis, San Diego State University.
- Bond. (2003).
Learning from Work: An Opportunity Missed or Taken?’ BOND Survey. London: British Overseas NGOs for Development (available at
www.bond.org.uk/lte/think.htm).
- Buchanan, David and Andrzej Huczynski . (2004). Organizational Behavior: An Introductory Text. 5th Ed., Prentice Hall.
- Charles Desprey and Chauvel Danicle. (2000). Knowledge Horizons. The Present & the Promise of K. M.
- Cross, R. (2000). “Technology is not enough: Improving Performance by Building Organizational Memory”, Sloan Management Review, Vol., 41. No. 2. Pp.123-145.
- Cummings, Thomas G.; Christopher Worley and Richard Daft. (2005). Organization Theory & Design. South-Western College Publishing, 8th ed. P. 482.
- Daft, Richard. (2004). Organization Theory & Design”, South-Western College Publishing, 7th ed.
- Davenport, T. H.; D. W. Delong and M. C. Beers. (1998). “Successful Knowledge Management Projects”, Sloan Management Review, Vol. 39, No. 2. pp. 241-263.
- Dyer, G. and B. Donough. (2001). “The State of Knowledge Management”, Knowledge Management Review. Vol. 5, No. 3, pp.21-36.
- Fernandez, Irma Becerra and Others. (2004). Knowledge Management Challenges, Solutions, & Technologies .Locations of Knowledge. pp. 24-61.
- Harvey, D. and D. Brown. (2001). An Experiential Approach to Organization Development. 6th ed. Prentice Hall, Upper Saddle River, New Jercy.
- Jennex, Murray E. and Lorne Olfman. (2004). “Assessing Knowledge Management Success, Effectiveness Models”, Proceeding of: The 37th Hawaii International Conference on System Sciences.
- Jones, A. M. and C. Hendry. (1992) The Learning Organization: A Review of Literature and Practice. London: HRD, Partnership.
- Kermally, Sultan. (2002). Effective Knowledge Management: A Best Practice Blue Print, England John Willing & Sons.
- Konopaske, Robert and John M. Ivancevich. (2004). Global Management and Organizational Behavior Text, Reading, Cases, and Exercises .International Edition .McGraw-Hill.
- Lakshman C. (2008). “Top Executive Knowledge Leadership: Managing Knowledge to Lead Change at General Electric”, Journal of Change Management. Vol. 5, No. 4. Pp. 429-446.
- Leach, Desmond J.; Toby D. Wall and Paul R. Jackson. (2003). “The Effect of Empowerment on Job Knowledge: An Empirical Test Involving Operators of Complex Technology”, Journal of Occupational & Organizational Psychology, 09631798, March, Vol. 76, Issue 1.
- Liebowitz, J. (2001) Knowledge Management & its Link to Artificial Intelligence, 1-6 Expert Systems with Application.
- Maryan, Alavi; R. Timothy; Kayworth and Dorothy Leinder. (2009). “An Empirical Examination of the Influence of Organizational Culture on Knowledge Management Practices”, Journal of Management Information System. Vol. 22, No. 3, pp. 191-224.
- Nonaka I and H. Takeuchi. (1998). The Knowledge Creating Company: How Japanese Companies Great The Dynamics of Innovation. Oxford University Press. Harvard Business Review.
- Odeh, AL-Jayyoushi. (2004). “Knowledge Creation in the Water Sector: Towards a Learning Water Organization”, Water Resources Development, June, Vol. 20, No. 2, pp: 165–175.
- Roa, M. (2005). The Social Life of Knowledge Management, Tools in KM, Tool & Techniques: Practitioners & Experts Evaluate KM Solutions. Ed. Oxford. UK.
- Stewart .T. A. (2001). The Wealth of Knowledge Intellectual Capital & 21 Century Organization. Nicholas Bready, London.
- Yogesh, Malhotra. (2005). “Integrating Knowledge Management Technologies in Organizational Business Processes: Getting Real Time Enterprises to Deliver Real Business Performance”, Journal of Knowledge Management, Vol. 9, No. 1, pp:1367-1397.
- Zikmund, W. (2000). Business Research Methods. 6th Ed. Harcourt College Publishers, Inc.