ملخص البحث هدف البحث الى التعرف على مفهوم التسويق الخفي وأهم أدواته بالإضافة الى التعرف على مدى تأثير التسويق الخفي على قيمة العلامة التجارية من منظور العملاء بالتطبيق على قطاع صناعة الأجهزة الکهربائية في مصر. حيث تناول البحث التسويق الخفي کمتغير مستقل متمثلا في أدواته (التسويق الفيروسي- مروجو العلامة التجارية – تسويق المشاهير) وأثره على قيمة العلامة التجارية کمتغير تابع متمثلا في أبعاده (الوعي بالعلامة التجارية - الجودة المدرکة بالعلامة - الولاء للعلامة التجارية- الإرتباط بالعلامة التجارية). ولتحقيق أهداف البحث اعتمد الباحث على المنهج الوصفي التحليلي. حيث تم تصميم قائمة استقصاء لجمع البيانات الأولية من أفراد العينة التي بلغت (270) مفردة من مدراء العموم أو من ينوب عنهم في الشرکات محل الدراسة. وقد توصلت الدراسة إلي العديد من النتائج أهمها ان التسويق الخفي يؤثر في قدرة الشرکات العاملة في قطاع صناعة الأجهزة الکهربائية في مصر على خلق قيمة لعلاماتها التجارية، حيث أنه يساعد على تحسين صورة العلامة التجارية ويعمل على زيادة ارتباط وولاء العملاء للعلامة.
عوض, عبدالرحيم نادر عبدالرحيم اسماعيل. (2024). "تأثير التسويق الخفي على قيمة العلامه التجارية من منظور العملاء" دراسة تطبيقية على قطاع صناعة الأجهزة الکهربائية في مصر. المجلة العربية للإدارة, 44(1), 83-102. doi: 10.21608/aja.2021.75034.1083
MLA
عبدالرحيم نادر عبدالرحيم اسماعيل عوض. ""تأثير التسويق الخفي على قيمة العلامه التجارية من منظور العملاء" دراسة تطبيقية على قطاع صناعة الأجهزة الکهربائية في مصر", المجلة العربية للإدارة, 44, 1, 2024, 83-102. doi: 10.21608/aja.2021.75034.1083
HARVARD
عوض, عبدالرحيم نادر عبدالرحيم اسماعيل. (2024). '"تأثير التسويق الخفي على قيمة العلامه التجارية من منظور العملاء" دراسة تطبيقية على قطاع صناعة الأجهزة الکهربائية في مصر', المجلة العربية للإدارة, 44(1), pp. 83-102. doi: 10.21608/aja.2021.75034.1083
VANCOUVER
عوض, عبدالرحيم نادر عبدالرحيم اسماعيل. "تأثير التسويق الخفي على قيمة العلامه التجارية من منظور العملاء" دراسة تطبيقية على قطاع صناعة الأجهزة الکهربائية في مصر. المجلة العربية للإدارة, 2024; 44(1): 83-102. doi: 10.21608/aja.2021.75034.1083