- أبو أرشید، غادة. (2006). "المسئولیة الاجتماعیة وأثرها على الأداء: دراسة میدانیة للمستشفیات الخاصة فی عمان". رسالة ماجستیر غیر منشورة، جامعة الیرموک، عمان، الأردن.
- إدریس، ثابت عبدالرحمن؛ وجمال الدین محمد المرسی. (2005). التسویق المعاصر. الإسکندریة: الدار الجامعیة.
- البادی، محمد. (1980). العلاقات العامة والمسئولیة الاجتماعیة. القاهرة: مکتبة الأنجلو المصریة.
- البلبیسی، رلی أنور. (1993). "العوامل المؤثرة على المصداقیة المدرکة فی الإعلانات التلفازیة للسلع الاستهلاکیة"، رسالة ماجستیر غیر منشورة،الجامعة الأردنیة، کلیة الاقتصاد والعلوم الإداریة، عمان، الأردن.
- الحامدین، راضی. (2002). "المسئولیة الاجتماعیة فی شرکات الفنادق الأردنیة"، رسالة ماجستیر غیر منشورة، الجامعة الأردنیة، عمان، الأردن.
- الحجار، محمد فهمی. (1985). "حمایة المستهلک: دراسة تحلیلیة للواقع الأردنی"، رسالة ماجستیر غیر منشورة، الجامعة الأردنیة، عمان، الأردن.
- التویجری، محمد بن إبراهیم. (1988). "المسئولیة الاجتماعیة فی القطاع الخاص فی المملکة العربیة السعودیة"، المجلة العربیة للإدارة، عدد 4.
- العواملة، نائل. (1990). "مؤشرات المسئولیة الاجتماعیة فی الشرکات المساهمة العامة الأردنیة"، مجلة دراسات، مجلد 17 (أ)، عدد 2.
- المعهد العربی للدراسات المصرفیة. (1990). دورة تفعیل إدارة العلاقات العامة فی المصارف. عمان، الأردن: المعهد.
- المرشد، محمد نصار ذیب. (1999 (. "المسئولیة الاجتماعیة والأخلاقیة للإدارة الاستراتیجیة فی الشرکات الصناعیة الأردنیة المساهمة العامة"، رسالة ماجستیر غیر منشورة، جامعة آل البیت، المفرق، الأردن.
- المعلا، ناجی ذیب صالحز (2000). "أسالیب التضلیل والخداع فی الإعلان التجاری ومدى معالجة التشریع الأردنی لهما"، مجلة دراسات، العلوم الإداریة، مجلد 27، عدد 1.
- المناصیر، علی. (2007). "الإعلانات التجاریة مفهوهما وأحکامها فی الفقه الإسلامی"، رسالة ماجستیر غیر منشورة، الجامعة الأردنیة، عمان، الأردن.
- الصمادی، سامی. (2002). "اتجاهات المستهلکین نحو الإعلان التجاری المتلفز فی الأردن"، المنارة، مجلد 8، عدد1.
- الصمادی، سامی. (2004). "اتجاهات المستهلکین نحو أخلاقیات الإعلان التجاری المتلفز"، المـنارة، مجلد 10، عدد 2.
- الصمادی، سامی؛ ومحمد الزعبی. (2004). "اتجاهات المستهلکین نحو الخداع التسویقی"، مجلة أبحاث الیرموک، سلسلة العلوم الإنسانیة والاجتماعیة.
- النبر، ربی. (1995). "دور الإعلانات التجاریة التلفازیة فی حمایة المستهلک"، رسالة ماجستیر غیر منشورة، الجامعة الأردنیة، کلیة الاقتصاد والعلوم الإداریة.
- بغدادی، عبد الوهاب. (1992). "مصداقیة الإعلان التلیفزیونی: دراسة میدانیة على عینة من طلاب جامعة الملک عبدالعزیز"، مجلة الملک عبدالعزیز: الآداب والعلوم الإنسانیة، ن م 5.
- دائرة الإحصاءات العامة. (2007). عدد السکان حسب المنطقةwww.dos.gov.jo/dos_ home_a/main/index.htm.
- هاشم، عامر عونی عبدالسلام. (2004)."تأثیر المسئولیة الاجتماعیة المؤسسیة على حقوق المستهلک الأردنی: دراسة على قطاع صناعة السلع الغذائیة المغلفة"، رسالة ماجستیر غیر منشورة، الجامعة الأردنیة، عمان، الأردن.
- هیئة تنظیم قطاع الاتصالات. (2007). التقریر السنوی.www.trc.gov.jo
- علیان، مازن، 1995. "واقع المسئولیة الاجتماعیة فی الشرکات المساهمة العامة المدرجة فی سوق عمان المالی وأثرها على الأداء"، رسالة ماجستیر غیر منشورة، الجامعة الأردنیة، عمان، الأردن.
- عبد المنعم، جیهان. (1990). "المسئولیة الاجتماعیة للتسویق کأساس لترشید استهلاک الطاقة الکهربائیة"، رسالة ماجستیر غیر منشورة، جامعة عین شمس، القاهرة، مصر.
- علی، منیر حسن. (1995). "وجهة نظر المستهلکین السعودیین عن الآثار الاقتصادیة والاجتماعیة للإعلان"، مجلة دراسات، مجلد 22،ع (4)،.
- کتبخانة، إسماعیل وآخرون. (1993). "الإعلان التلیفزیونی وقیم المجتمع السعودی: دراسة تطبیقیة على سکان مدینة جدة"، مجلة جامعة الملک عبدالعزیز: العلوم الإداریة، م 5.
- رضا، عدلی. (1993). "أثر الإعلانات التلیفزیونیة على السلوک الشرائی للجمهور المصری: دراسة میدانیة على عینة من مدینة القاهرة الکبرى"، بحوث الاتصال، جامعة القاهرة: کلیة الإعلام، ع (9).
- منصور، تحسین. (1998). "اتجاهات طلبة جامعة الیرموک نحو الإعلان التلیفزیونی"، أبحاث الیرموک، سلسلة العلوم الإنسانیة والاجتماعیة، مجلد14، ع (1).
- منصور، تحسین. (1997). "المسئولیة الاجتماعیة للعلاقات العامة فی الشرکات المساهمة العامة الأردنیة"، مجلة دراسات، العلوم الإنسانیة والاجتماعیة، المجلد 24،ع (2).
- Brennan. Mike. (1998). "Is There More to Ethical Marketing than Marketing", Marketing Bulletin, Vol. 2.
- Becker – Olsen; .L. Karen; Andrew Cudmore and Ronald Hill. (2006). "The Impact of Perceived Corporate Social Responsibility on Consumer", Journal of Business Research, 5.
- Gibbs, Paul; Mustafa Ilkan and Stavros Pouloukas. (2007). "The Ethics of Marketing in Muslim and Christian Communication", Equal Opportunities International, Vol. 26, No. 7.
- Japan Industrial Policy Research Institute (jipri). (2003). "A Study of Corporate Social Responsibility Activities",Japan.
- Juholin, E. (2004). "For Business or the Good of All?: A Finnish a Approach to Corporate Social Responsibility", Corporate Governance, Vol. 4, No. 3.
- Krambia-Kapardis, M.; L. Papasolomo-Doukakis and M. Katsioloudes. (2005). "Corporate Social Responsibility the Way Forward? May Be Not: A Preliminary Study in Cyprus, European Business Review, Vol, 17, No. 3.
- Kotler, Philip and Gary Armstrong. (2008). "Principle of Marketing"Prentice–Hall International, Inc., Print, USA.
- Kotler, Philip and Keller. (2008). "Marketing Management". Prentice Hall, Inc., USA.
- Maignan, I and O. Ferrell. (2003)."Stakeholder Orientation: Implementing Corporate Social Responsibility", Colorado State University, U.S.A.
- Millman, Nancy. (1984). "Product Claim Note Believable.Advertising Age, (Murch, 5).
- Ostland, L. (1977). "Attitudes of Managers toward Corporate Social Responsibility", California Management Review, 19, No (4).
- Packard, Vance. (1980). The Hidden Persuaders. New York: Pocket Books Inc.
- Pride and Ferrell. (2003). Business Ethics. 3rd Ed. New York: Houghton Mifflin Co.
- Pual, Peter and Others. (1982). A Preface to Marketing Management. Texas: Business Publication Inc.
- Patterson, James. (1970). “What are the Social and Ethical Responsibility of Marketing Executive?", In: J. Westing and G. Album, Eds. Modern Marketing Thought. USA: The Macmillan Company.
- Percy. L and J. R. Rossiter. (1980). Advertising Strategy, A Communication the Only Approach. New York: Praeger Publishers.
- Rogers, Marth. (1991)."Advertising Self-regulation in The 1980s: A Review", Current Issue & Research in Advertising, Vol. 13.
- Schwartz. D. J. (1977). Marketing Today: A Basic Approach. 2nd Ed.USA: Harcourt Brace Jovanovich Inc.
- Zadek, Simon. (2002)."Reflections on Corporate Accountability after 11", The Institute of Social and Ethical Accountability. London: United Kingdom.
- http:// www.accountability.org.uk/uploadstore/cms/docs/Corporate accountability
- Zairi, M. and J. Peters. (2002). "The Impact of Social Responsibility on Business Performance", Managerial Auditing Journal, Vol. 17, No.4.
- Zoubi, F. (1990). “Involvement of Jordanian Executives in Social Responsibility: An Exploratory Study”, Mu'tah Lil-Buhooth Wa AL –Dirast, 5, 9.