الملخص: تهدف الدراسة إلى تحديد دور المواقع الإلکترونية للجامعات الأهلية في تحسين الأداء في ظل الأزمات،ونشر الوعي بأهمية دور المواقع الإلکترونية في تحسين الأداء، وتوضيح دور المواقع الإلکترونية في تحسين الأداء من خلال تطبيق التعلم المدمج وتحسين النشاط الترويجي من وجهة نظر الطلاب. توصلت الدراسة إلى وجود أثر ذي دلالة إحصائية لاستخدام الجامعات للمواقع الإلکترونية في تحسين الأداء من خلال توفير التعليم الهجين والترويج الإلکتروني، قلة خبرة معظم المتعاملين في الجامعات قيد الدراسة بتقنيات دقيقة لإدارة المواقع على الإنترنت، تستخدم المواقع بصورة غير مثالية في إدارة الترويج بالجامعات الأهلية من وجهة نظر الطلاب. أوصت الدراسة بضرورة زيادة فرص التفاعل المتبادل بين الطلاب والمعلمين من خلال تطوير نماذج التعلم باستخدام التعليم الهجين، زيادة کفاءة المتعاملين مع تکنولوجيا التعليم بالتدريب، التحول نحو التعليم عن بعد، دعم مواقع الجامعات بما يتناسب مع الإمکانيات المتاحة، تطوير الوسائل الترويجية باستخدام المواقع الإلکترونية. الکلمات المفتاحية: المواقع الإلکترونية، التعليم التقليدي، التعليم الهجين، الترويج، الکوارث والأزمات، الجامعات الأهلية.
شعيب, حنين. (2022). المواقع الإلکترونية للجامعات الأهلية بين التعليم الهجين والترويج في ظل الأزمات "دراسة تطبيقية". المجلة العربية للإدارة, 42(1), 29-50. doi: 10.21608/aja.2021.89996.1135
MLA
حنين شعيب. "المواقع الإلکترونية للجامعات الأهلية بين التعليم الهجين والترويج في ظل الأزمات "دراسة تطبيقية"", المجلة العربية للإدارة, 42, 1, 2022, 29-50. doi: 10.21608/aja.2021.89996.1135
HARVARD
شعيب, حنين. (2022). 'المواقع الإلکترونية للجامعات الأهلية بين التعليم الهجين والترويج في ظل الأزمات "دراسة تطبيقية"', المجلة العربية للإدارة, 42(1), pp. 29-50. doi: 10.21608/aja.2021.89996.1135
VANCOUVER
شعيب, حنين. المواقع الإلکترونية للجامعات الأهلية بين التعليم الهجين والترويج في ظل الأزمات "دراسة تطبيقية". المجلة العربية للإدارة, 2022; 42(1): 29-50. doi: 10.21608/aja.2021.89996.1135