- إدریس، ثابت عبد الرحمن. (1996). "قیاس جودة الخدمة باستخدام مقیاس الفجوة بین الإدراکات والتوقعات: دراسة منهجیة بالتطبیق على الخدمة الصحیة بدولة الکویت"، المجلة العربیة للعلوم الإداریة، مج 4، عدد 1. مجلس النشر العلمی، جامعة الکویت، ص 1.
- الأحمدی، نوال .(2006). "محددات جودة خدمات الرعایة الصحیة الأولیة: دراسة نوعیة"، الإدارة العامة، معهد الإدارة العامة، الریاض، ص 453.
- الشلبی، فیصل. (1999). "مستوى الخدمة الصحیة فی المستشفیات الحکومیة فی الأردن"، رسالة ماجستیر غیر منشورة، جامعة الیرموک: إربد، الأردن (الملخص).
- الصمیلی، أحمد بن علی. (2009). "إمکانیة تطبیق إدارة الجودة الشاملة فی کلیة الملک فهد الأمنیة"، رسالة ماجستیر غیر منشورة، جامعة الملک سعود، کلیة الإدارة، الریاض، ص 8.
- الطائی، یوسف؛ وهاشم العبادی. (شتاء 2008)، "الدور الاستراتیجی لإدارة الجودة الشاملة فی إدارة علاقات العملاء: دراسة تطبیقیة فی معمل بیبسی الکوفة"،
مجلة العلوم الإنسانیة، السنة 5، عدد 36:
http://www.ulum.nl/d37.html (Online).
- العدوان، یاسر وأحمد عبد الحلیم. ( 1997). "العوامل والتغیرات المرتبطة بالرضا عن الخدمات المقدمة فی المستشفیات، عند المرضى المقیمین فیها"، أبحاث الیرموک، مج 13، عدد 1، ص 303 – 319، جامعة الیرموک، إربد.
- الفراج، أسامة. (2009). "تقییم جودة تقییم جودة خدمات الرعایة الصحیة فی مستشفیات التعلیم العالی فی سوریة من وجهة نظر المرضى: نموذج لقیاس رضا المرضى"، مجلة جامعة دمشق للعلوم الاقتصادیة والقانونیة، مج 25، عدد 2، دمشق، ص 1.
- النسور، إیاد عبد الفتاح. (2008). أسس تسویق الخدمات السیاحیة العلاجیة: مدخل مفاهیمی. عمان: دار صفاء للنشر والتوزیع، ص 62، 64، 69، 72.
- النسور، إیاد. (2009). "جودة الخدمات السیاحیة العلاجیة من وجهة نظر المرضى الأجانب القادمین للعلاج فی المستشفیات الخاصة فی الأردن"، مجلة آفاق اقتصادیة، مرکز البحوث والتوثیق، دبی، مج 28، عدد 112، 1428هـ (4)، ص 75، 77، 79.
- مصلحة الإحصاءات العامة. (2011). بیانات إحصائیة منشورة. الریاض: مصلحة الإحصاءات العامة.
- نصیرات، فارس. (1998). "المعاییر التی یستخدمها مستهلکوا الخدمة الصحیة (المرضى)، عند اختیارهم المستشفى لتلقی العلاج فی الأردن"، أبحاث الیرموک، مج 14، عدد 1، ص 198 -218: جامعة الیرموک، إربد.
- نصیرات، فرید؛ وهانی الضمور. (2000). "مدى التشابه والتباین حول مکونات جودة الخدمة الاستشفائیة: دراسة تطبیقیة على مستشفیات القطاع الخاص الأردنی"، مجلة جامعة الملک سعود للعلوم الإداریة، مج 12، عدد 1، ص 46 -81: جامعة الملک سعود، الریاض.
- نعسانی، عبد المحسن. (2007). "قیاس مدرکات العملاء لجودة الخدمات الصحیة وأثرها فی رضاهم وتطبیق ذلک على المشافی الجامعیة السوریة"، مجلة بحوث جامعة حلب، جامعة حلب، ص 4.
- وزارة الصحة. (2009). التقریر الإحصائی السنوی. الریاض: وزارة الصحة.
- Alhahn, Consulting. (2002), Trends from the Best Practices of World Class Service Marketing Organization, 1-2.
- Amaldoss, W. and S. Jain. (2005), “Pricing of Conspicuous Goods: A Competitive Analysis of Social Effects”, Journal of Marketing Research, P.1.
- Gronroos, C. (1994). “Services Quality Model & It’s Marketing Implications”, European Journal of Marketing, Vol. 18 (4), 36-45.
- Juran. (2010).
How Our Readers Define Quality. (On Line), Available at:
www.ldrc.com.
- Kotler, P. (2006). Marketing Management.North Western University, Prentice Hall, 36, 40.
- Krajewski, Lee. J. and Larry. P Ritzman. (1996). Operation Management. 4th Ed. Addison Wesley Co., P. 142.
- Mckenna, R. (2001). The New Relationship Marketing. The Entrepreneurship Institute of Canada.
- Moench, L. (1996). Demand Management, the New Business in Patient Communications. Medical Group, P.1
- Thomas, J. (2006). Positioning, Decision Analyst Inc, 1-3. (On Line) Available at: www.decisionanalyst.com.
- Wender, R. and D. Judd. (1996). “Linking Deming, Covey & Senge In An Integrated Five Dimension Quality Model”, In: ASQC Seventh National Quality Management Conference, Transactions American Society For Quality.