هدفت الدراسة إلى معرفة دور تکنوستراتيجية إدارة المعلومات في تحقيق إدارة الجودة الشاملة في شرکة الاتصالات الخلوية الفلسطينية جوال بقطاع غزة، ولتحقيق أهداف الدراسة تم اعتماد المنهج الوصفي التحليلي، وتم توزيع استبانة کأداة للدراسة على مجتمع الدراسة والبالغ (150) موظف وموظفة، واستخدام أسلوب الحصر الشامل، وام استرداد (131) استبانة بمعدل استجابة (87.3%)، وقد توصلت الدراسة إلى مجموعة من النتائج أهمها: أن واقع تکنوستراتيجية إدارة المعلومات في الشرکة کان مرتفع جداً بوزن نسبي (83.2%)، وأشارت النتائج إلى وجود علاقة ذات دلالة احصائية بين أبعاد تکنوستراتيجية إدارة المعلومات وإدارة الجودة الشاملة، بينما وجد أثر لأبعاد تکنوستراتيجية إدارة المعلومات ( البنية التحتية، وصناع المعرفة، والکفاءة التکنولوجية ) على إدارة الجودة الشاملة، وعدم وجود أثر لأبعاد ( الموارد المالية، والمهارة والخبرة ) على إدارة الجودة الشاملة، وقد أوصت الدراسة بأن تقوم الشرکة بتطوير وتنمية مهارات وقدرات العاملين وذلک بعقد دورات تدريبية لإدارة الجودة الشاملة وتکنوستراتيجية إدارة المعلومات, والعمل من قبل الشرکة على امتلاک أحدث الوسائل التکنولوجية وذلک لتطوير عملها باستمرار.
فارس, محمد, & الخطيب, محمد. (2022). دور تکنوستراتيجية إدارة المعلومات في تحقيق إدارة الجودة الشاملة في شرکة الاتصالات الخلوية الفلسطينية – جوال بقطاع غزة. المجلة العربية للإدارة, 42(1), 337-354. doi: 10.21608/aja.2021.91460.1142
MLA
محمد فارس; محمد الخطيب. "دور تکنوستراتيجية إدارة المعلومات في تحقيق إدارة الجودة الشاملة في شرکة الاتصالات الخلوية الفلسطينية – جوال بقطاع غزة", المجلة العربية للإدارة, 42, 1, 2022, 337-354. doi: 10.21608/aja.2021.91460.1142
HARVARD
فارس, محمد, الخطيب, محمد. (2022). 'دور تکنوستراتيجية إدارة المعلومات في تحقيق إدارة الجودة الشاملة في شرکة الاتصالات الخلوية الفلسطينية – جوال بقطاع غزة', المجلة العربية للإدارة, 42(1), pp. 337-354. doi: 10.21608/aja.2021.91460.1142
VANCOUVER
فارس, محمد, الخطيب, محمد. دور تکنوستراتيجية إدارة المعلومات في تحقيق إدارة الجودة الشاملة في شرکة الاتصالات الخلوية الفلسطينية – جوال بقطاع غزة. المجلة العربية للإدارة, 2022; 42(1): 337-354. doi: 10.21608/aja.2021.91460.1142