هدفت الدراسة إلى: دراسة دور إدارة الجودة الشاملة المتمثلة في: (الترکيز على العملاء، والعمل الجماعي، ودعم الإدارة العليا، والبحث والتطوير، والتدريب) في تعزيز الأولويات التنافسية المتمثلة في: (الإنتاجية، والجودة، وسرعة التوصيل، والمرونة، والأمان والسلامة، والروح المعنوية ورضا موظفين). منهج الدراسة: اعتمدت الدراسة في تصميمها على المنهج الوصفي التحليلي لدراسة العلاقات بين المتغيرات. المجتمع وعينة الدراسة: تم تطبيق دراسة ميدانية على شرکة إنرجايزر مصر کحصر شامل للعاملين بالشرکة من خلال توزيع قوائم استقصاء ثم تجميعها وتحليل البيانات باستخدام برنامج SPSS 26 للوصول للنتائج. توصلت الدراسة إلى: وجود علاقة جوهرية ذات دلالة إحصائية بين ممارسات إدارة الجودة الشاملة والأولويات التنافسية بشـرکة إنرجايزر- مصر.
صلاح, إنجي أحمد يحيى, & احمد, محمود سامح احمد. (2022). دور ممارسات إدارة الجودة الشاملة في تعزيز الأولويات التنافسية: دراسة ميدانية. المجلة العربية للإدارة, 42(3), 131-150. doi: 10.21608/aja.2022.137128.1242
MLA
إنجي أحمد يحيى صلاح; محمود سامح احمد احمد. "دور ممارسات إدارة الجودة الشاملة في تعزيز الأولويات التنافسية: دراسة ميدانية", المجلة العربية للإدارة, 42, 3, 2022, 131-150. doi: 10.21608/aja.2022.137128.1242
HARVARD
صلاح, إنجي أحمد يحيى, احمد, محمود سامح احمد. (2022). 'دور ممارسات إدارة الجودة الشاملة في تعزيز الأولويات التنافسية: دراسة ميدانية', المجلة العربية للإدارة, 42(3), pp. 131-150. doi: 10.21608/aja.2022.137128.1242
VANCOUVER
صلاح, إنجي أحمد يحيى, احمد, محمود سامح احمد. دور ممارسات إدارة الجودة الشاملة في تعزيز الأولويات التنافسية: دراسة ميدانية. المجلة العربية للإدارة, 2022; 42(3): 131-150. doi: 10.21608/aja.2022.137128.1242