هدفت الدراسة الى توضيح أثر تبني ابعاد التسويق الداخلي على جودة الخدمات في شركة الاتصالات السعودية، وتناولت الدراسة خمسة ابعاد للتسويق الداخلي متمثلة في (التوظيف، التمكين، التدريب، المكافآت والحوافز، الاتصال الداخلي)، وخمسة ابعاد لجودة الخدمات متمثلة في (الملموسية، الاعتمادية، الاستجابة، الأمان، التعاطف). لتحقيق اهداف الدراسة استخدمت الباحثة المنهج الوصفي التحليلي. تكون مجتمع الدراسة من جميع العاملين في شركة الاتصالات السعودية (STC) في مدينه الرياض. استخدم الباحثان عددا من الأساليب الإحصائية منها الأساليب الوصفية، معاملات الارتباط، واختبار تحليل الانحدار المتعدد، وتم تحليل البيانات باستخدام برنامج الحزم الإحصائية (SPSS). توصلت الدراسة الى عدد من النتائج أبرزها: وجود أثر ذو دلاله إحصائية لكل من (التوظيف، التدريب، المكافآت والحوافز، الاتصال الداخلي) على جودة الخدمات في شركة الاتصالات السعودية. بينما اظهرت الدراسة ان بعد التمكين ليس له أثر ذو دلاله إحصائية على جودة الخدمات في شركة الاتصالات السعودية. وقد خلصت الدراسة الى عدد من التوصيات، منها: تعزيز ثقافة التسويق الداخلي ببرامجه وسياساته وإبراز أهميته للعاملين.
بنعمر, اعطيات, & المرشدي, رحاب. (2024). أثر التسويق الداخلي على جودة الخدمات في قطاع الاتصالات السعودية: دراسة حالة على شركة الاتصالات السعودية. المجلة العربية للإدارة, 44(4), 331-346. doi: 10.21608/aja.2022.163441.1325
MLA
اعطيات بنعمر; رحاب المرشدي. "أثر التسويق الداخلي على جودة الخدمات في قطاع الاتصالات السعودية: دراسة حالة على شركة الاتصالات السعودية", المجلة العربية للإدارة, 44, 4, 2024, 331-346. doi: 10.21608/aja.2022.163441.1325
HARVARD
بنعمر, اعطيات, المرشدي, رحاب. (2024). 'أثر التسويق الداخلي على جودة الخدمات في قطاع الاتصالات السعودية: دراسة حالة على شركة الاتصالات السعودية', المجلة العربية للإدارة, 44(4), pp. 331-346. doi: 10.21608/aja.2022.163441.1325
VANCOUVER
بنعمر, اعطيات, المرشدي, رحاب. أثر التسويق الداخلي على جودة الخدمات في قطاع الاتصالات السعودية: دراسة حالة على شركة الاتصالات السعودية. المجلة العربية للإدارة, 2024; 44(4): 331-346. doi: 10.21608/aja.2022.163441.1325