مدى مساهمة تسويق المحتوى في تعزيز ريادة الأعمال: الدور الوسيط للكلمة المنطوقة إيجابياً "دراسة تحليلية لآراء عينة من نزلاء الفنادق المصرية"

نوع المستند : بحوث باللغة العربیة

المؤلف

کلية التجارة جامعة کفر الشيخ

المستخلص

استهدفت الدراسة الحالية تقديم إضافة علمية تتعلق ببحث الدور الوسيط للكلمة المنطوقة إيجابياً على العلاقة بين تسويق المحتوى وريادة الأعمال بالفنادق المصرية محل الدراسة، تم استخدام المنهج الوصفي التحليلي لاختبار فرضيات الدراسة، وقد تم تجميع البيانات من خلال استبانة تم تصميمها لهذا الغرض، حيث تم تجميع البيانات من 384 مفردة ضمن مجتمع نزلاء الفنادق المصرية (المغادرين) وبالأخص نزلاء الفنادق ذات التصنيف الخمس نجوم بمدينة الإسكندرية، وقد تم تحليل البيانات من خلال برنامجي IBM SPSS 26, IBM SPSS AMOS 20 وقد خلصت نتائج الدراسة بوجود علاقة ارتباطية ذات دلالة إحصائية بين متغيرات الدراسة، وجود تأثير معنوي ذو دلالة إحصائية لتسويق المحتوى على الكلمة المنطوقة إيجابياً بالفنادق محل الدراسة، وجود تأثير معنوي ذو دلالة إحصائية لتسويق المحتوى على ريادة الأعمال بالفنادق محل الدراسة، وجود تأثير معنوي ذو دلالة إحصائية للكلمة المنطوقة إيجابياً على ريادة الأعمال بالفنادق محل الدراسة، وجود تأثير وسيط معنوي وإيجابي ذو دلالة إحصائية للكلمة المنطوقة إيجابياً على العلاقة بين تسويق المحتوى وريادة الأعمال بالفنادق محل الدراسة، وجود فروق معنوية ذات دلالة إحصائية في تقييم المبحوثين لمستوى تسويق المحتوى بالفنادق محل الدراسة باختلاف تقنية تسويق محتويات الفندق وانتفاء تلك الاختلافات بحسب شكل تسويق محتويات الفندق، وجود فروق معنوية ذات دلالة إحصائية في تقييم المبحوثين لمستوى الكلمة المنطوقة إيجابياً بالفنادق محل الدراسة باختلاف محددات اختيار الفندق وانتفاء تلك الفروق بدلالة نوع الكلمة المنطوقة، ومتخذ قرار اختيار الفندق، وجود فروق معنوية ذات دلالة إحصائية في تقييم المبحوثين لمستوى ريادة الأعمال بالفنادق محل الدراسة باختلاف الجنسية وانتفاء تلك الفروق بدلالة الجنس للمبحوثين.

الكلمات الرئيسية