هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على دور التوجه الريادي للقيادات الإدارية التعليمية في التحسين المستمر للأداء المؤسسي، ولتحقيق هذا الهدف فقد تم استخدام المنهج الوصفي التحليلي، من خلال توزيع قائمة استقصاء على عينة عشوائية بسيطة من مدراء مدارس التعليم العام (بنين) بمحافظة جدة مقدارها (240) مفردة، وأظهرت نتائج الدراسة وجود ارتباط معنوي إيجابي بين أبعاد التوجه الريادي والتحسين المستمر للأداء المؤسسي، ووجود تأثير معنوي لأبعاد التوجه الريادي في التحسين المستمر للأداء المؤسسي، أوصت الدراسة بـ: ضرورة تطبيق التوجه الريادي لما له من أثر في الحسين المستمر للأداء المؤسسي، وتشجيع مدراء المدارس العاملين على ممارسة الأنشطة التي تتسم بدرجة عالية من المخاطرة، ومنحهم فرص التعلم من أخطائهم.
الغامدي, سعيد محمد, & طيبه, حسن عبدالقادر. (2024). دور التوجه الريادي للقيادات الإدارية التعليمية في التحسين المستمر للأداء المؤسسي: دراسة ميدانيه على مدراء مدارس التعليم العام (بنين) بمحافظة جدة. المجلة العربية للإدارة, 44(1), 221-236. doi: 10.21608/aja.2023.218469.1472
MLA
سعيد محمد الغامدي; حسن عبدالقادر طيبه. "دور التوجه الريادي للقيادات الإدارية التعليمية في التحسين المستمر للأداء المؤسسي: دراسة ميدانيه على مدراء مدارس التعليم العام (بنين) بمحافظة جدة", المجلة العربية للإدارة, 44, 1, 2024, 221-236. doi: 10.21608/aja.2023.218469.1472
HARVARD
الغامدي, سعيد محمد, طيبه, حسن عبدالقادر. (2024). 'دور التوجه الريادي للقيادات الإدارية التعليمية في التحسين المستمر للأداء المؤسسي: دراسة ميدانيه على مدراء مدارس التعليم العام (بنين) بمحافظة جدة', المجلة العربية للإدارة, 44(1), pp. 221-236. doi: 10.21608/aja.2023.218469.1472
VANCOUVER
الغامدي, سعيد محمد, طيبه, حسن عبدالقادر. دور التوجه الريادي للقيادات الإدارية التعليمية في التحسين المستمر للأداء المؤسسي: دراسة ميدانيه على مدراء مدارس التعليم العام (بنين) بمحافظة جدة. المجلة العربية للإدارة, 2024; 44(1): 221-236. doi: 10.21608/aja.2023.218469.1472