هدفت الدراسة إلى توضيح الأسس الفكرية التي يرتكز عليها التقويم الذاتي المؤسسي، والكشف عن مدى توافر معايير التقويم الذاتي المؤسسي بالإدارات التعليمية بمديرية التربية والتعليم بمحافظة القليوبية، إضافة إلى تقديم مقترحات تطوير استيفاء معايير التقويم الذاتي المؤسسي بتلك الإدارات. استخدمت الدراسة المنهج الوصفي، وتوصلت إلى عدة نتائج من أبرزها : توافر معايير التقويم الذاتي المؤسسي بالإدارات التعليمية بمديرية التربية والتعليم بمحافظة القليوبية بدرجة مرتفعة في معاييره الاثنتى عشر، كما قدمت الدراسة عدد من المقترحات لتطوير استيفاء معايير التقويم الذاتي المؤسسي ؛ ومن أبرزها : توجيه وتعزيز الجهود وفق رؤية مصر 2030، إدارة عملية الانتقال من التعاملات الورقية إلى التعاملات الإلكترونية مع المستفيدين، التعرف على الاحتياجات الحالية والتوقعات المستقبلية للمستفيدين والاستجابة لها.
شلبي مجاهد, سالم. (2024). واقع تطبيق معايير التقويم الذاتي المؤسسي بالإدارات التعليمية بمديرية التربية والتعليم بمحافظة القليوبية من وجهة نظر العاملين بها. المجلة العربية للإدارة, 44(2), 163-178. doi: 10.21608/aja.2024.251787.1559
MLA
سالم شلبي مجاهد. "واقع تطبيق معايير التقويم الذاتي المؤسسي بالإدارات التعليمية بمديرية التربية والتعليم بمحافظة القليوبية من وجهة نظر العاملين بها", المجلة العربية للإدارة, 44, 2, 2024, 163-178. doi: 10.21608/aja.2024.251787.1559
HARVARD
شلبي مجاهد, سالم. (2024). 'واقع تطبيق معايير التقويم الذاتي المؤسسي بالإدارات التعليمية بمديرية التربية والتعليم بمحافظة القليوبية من وجهة نظر العاملين بها', المجلة العربية للإدارة, 44(2), pp. 163-178. doi: 10.21608/aja.2024.251787.1559
VANCOUVER
شلبي مجاهد, سالم. واقع تطبيق معايير التقويم الذاتي المؤسسي بالإدارات التعليمية بمديرية التربية والتعليم بمحافظة القليوبية من وجهة نظر العاملين بها. المجلة العربية للإدارة, 2024; 44(2): 163-178. doi: 10.21608/aja.2024.251787.1559