ﺁل مذهب، معدﻱ. (2009). “توقعات المستفیدیـن والأبعاد المحددة لرضاهم عن جودة الخدمات”، دوریة الإدارة العامة، مجلد 49، عدد 2، الریاض.
حسن، عبد العزیـز؛ ومنى شلبی؛ وأمیرة جعفر. (2016). “أثـر جودة خدمات الحکومة الإلکتـرونیة علـى رضا العمیل بالتطبیق علـى عملاء مصلحة الأحوال المدنیة بمحافظة الدقهلیة”، مجلة البحوث التجاریة، مجلد 38، عدد 2. جامعة الزقاریق، مصر.
الذنیبات، معاذ؛ و باسم أحمد المبیضیـن. (2009). “اختبار کفاءة الخدمات الإلکتـرونیة المقدمة فـی مدیـریة الجنسیة وشئون الأجانب وأثـرها فـی قبول المستفیدیـن من الخدمة الإلکتـرونیة”، المؤتمر الدولـی فـی التنمیة الإداریة نحو أداء متمیـز فـی القطاع الحکومـی، معهد الإدارة العامة، الریاض.
الرویان، منال. (2015). رضا المستخدمیـن عن تطبیقات الخدمات الإلکتـرونیة فـی المملکة العربیة السعودیة، رسالة ماجستیـر غیـر منشورة، کلیة الإدارة والاقتصاد، جامعة القصیم، القصیم.
سالم، محمود معوض. (2013). تقییم جودة الخدمات الإلکتـرونیة فـی شرکات السیاحة المصریة من وجهة نظر العملاء، رسالة دکتوراة، جامعة الفیوم، کلیة السیاحة والفنادق. http://srv4.eulc.edu.eg/eulc_v5/Libraries/Thesis/BrowseThesisPages.aspx2fn=PublicDrawThesis&BibID=11877107
طواهیـر، عبد الجلیل؛ وجمال الهواری. (2014). «قیاس أثـر جودة الخدمات الإلکتـرونیة علـى رضا الزبون: دراسة میدانیة»، Cybrarians Journal، مؤسسة بـرید الجزائر، ع 35.
الملاحیم، وفاء سالم. (2011). تقییم جودة مواقع الحکومة الإلکتـرونیة وأثـرها علـى الثقة بالتبادلات الإلکتـرونیة من وجهة نظر الموظفیـن فـی الوزارات الأردنیة، رسالة ماجستیـر غیـر منشورة، جامعة مؤتة، الأردن.
یوسف، عثمان. (2014). «تقییم خدمات الحکومة الإلکتـرونیة من وجهة نظر المستفیدیـن منها: دراسة تطبیقیة»، مجلة الزرقاء للبحوث والدراسات الإنسانیة، مج. 14، ع. 1، حزیـران، ص. 116 -101.
Abdullah, Akilah & Raudah Danila. (2015). “User’s Satisfaction on E-government Services: An Integrated Model”, Procedia - Social and Behavioral Sciences , Vol. 164, p. 575–582.
Al-Khouri, A. M. (2012). “PKI in Government Digital Identity Management Systems”, European Journal of ePractice · www.epracticejournal.eu, No 14 · January/February 2012 · ISSN: 1988-625X.
Alshehri and Drew. (2010). “Challenges of E-Government Services Adoption in Saudi Arabia from an E-ready Citizen Perspective”, World Academy of Science, Engineering and Technology, Vol. 66.
Colesca, Sofia Elena (2009), “Increasing E-trust: A Solution To Minimize Risk in E-government Adoption”, Journal of Applied Quantitative Methods, Vol. (4), No. (1).
Chaushi Agron; Chaushi Blerta Abazi and Ismaili Florije. (2015). “Measuring E-government Maturity: A Meta-synthesis Approach, SEEU Review, Vol. 11, Issue 2, DOI: 10.1515/seeur-2015-0028.
Gartner Research. (2003). Traditional ROI Measures Will Fail in Government, Retrieved October15, 2008, from http://www.gartner.com/resources/116100/116131/traditional_roi.pdf
Fang, Z. (2002). “E-government in Digital Era: Concept, Practice, and Development”, Thailand Journal of E-practice, 14, 4-21.
McClure, D. L. (2000). Electronic Government Opportunities and Challenges Facing the FirstGov Web Gateway, Available at: http://www.gao.gov/new.items/d0187t.pdf
Nunnally, J. and I. Bernstein. (1994). Psychometric Theory. 3ed Ed., New York: McGraw-Hill.
Norris, D. F. and M. J. Moon. (2005). “Advancing E-Government at the Grassroots: Tortoise or Hare”, Public Administration Review, 65: 64–75. doi: 10.1111/j.1540-6210.2005.00431.
OECD. (2003). OECD “E-Government Flagship Report: The E-Government Imperative”, Public Management Committee, Paris: OECD.
Robert M. Davison; Christian Wagner and MA C. K. Louis (2005). “From Government to E-government: A Transition Model”, Information Technology & People, Vol. (18), Issue (3(.
Sandh, Haroon Shahzad and Waqas Younas. (2007). E-government Services In Pakistan. Lulea University of Technology, Department of Business Administration and Social Science.
Sharma, S. and J. Gupta. (2003). “Building Blocks of an E-government: A Framework”, Journal of Electronic Commerce in Organizations, 1 (4), 1-15.
Verdegem, Pieter and Gino Verleye. (2009). User-centered E-government in Practice: A Comprehensive Model for Measuring User Satisfaction”, Government Information Quarterly, Issue, 26 p. 487-493.
Welch, E.; C. Hinnant and M. Moon. (2005). Linking Citizen Satisfaction with E-government and Trust in Government”, Journal of Public Administration Research and Theory, 15 (3), pp. 371-391.
الأمم المتحدة. (2016). www.unpan.org
بـرنامج «یَسِّر» للتعاملات الإلکتـرونیة. (.(2014
البنک الدولـی (www.worldbank.org)
تقریـر الأمم المتحدة، (.(2014
تقریـر الأمم المتحدة. (2008). http://unpan3.un.org
مؤشر جاهزیة الحکومة الإلکتـرونیة. (2014). http://unpan3.un.org