الحسینی، فایـزة. (2019). رؤیة مستقبلیة لتطویـر التعلیم فی مصر، المجلة الدولیة فی البحوث للعلوم التـربویة، المجلد (2)، العدد (4)، إستونیا. ص120.
الزنفلی، أحمد. (2017). الإنفاق الحکومی على التعلیم قبل الجامعی: الکفایة والکفاءة والعدالة، دراسة تحلیلیة، مجلة کلیة التـربیة جامعة الزقازیق، العدد (96) الجـزء الأول یولیو. ص 125،121.
العربی، أشرف. (2010). تقییم سیاسات الإنفاق على التعلیم فی مصر فی ضوء معاییـر الکفایة والکفاءة والعدالة، المؤتمر الدولی الخاص بتحلیل أولویات الإنفاق العام بالموازنات العامة فی مصر والدول العربیة، شرکاء التنمیة، فبـرایـر. القاهرة، ص 25،24.
البنک الدولی. (2009). الإصلاح التعلیمی فی الشرق الأوسط وشمال إفریقیا: طریق لم یُسلک بعد، الإمارات العربیة المتحدة: دار الکتاب الجامعی، ص 100،99.
الجهاز المرکزی للتعبئة العامة والإحصاء. (2007). الکتاب الإحصائی السنوی، العدد (97)، القاهرة،ص328،288،58،28،25.
الجهاز المرکزی للتعبئة العامة والإحصاء. (2018). الکتاب الإحصائی السنوی، العدد (109)، القاهرة، ص،330،99،75،40، 618.
حسنیـن، مدحت وآخـرون. (2004). جامعة القاهرة. مرکز دراسات واستشارات الإدارة العامة. الموازنة العامة، اتجاهات ورؤى جدیدة. ص367-390.
وزارة التخطیط والمتابعة والإصلاح الإداری. (2018). الخطة متوسطة المدى للتنمیة المستدامة (2021-2018)، القاهرة:، ص 341.
وزارة التخطیط والمتابعة والإصلاح الإداری. (2017). مشروع خطة التنمیة المستدامة متوسطة المدى (2020-2017) وخطة العام المالی الأول 2017/2018، القاهرة، ص 224-226.
وزارة التخطیط والمتابعة والإصلاح الإداری. (2017). استـراتیجیة التنمیة المستدامة، رؤیة مصر 2030، خطة التنمیة المستدامة للعام المالی 2016/2017، القاهرة، ص 265،264،237.
وزارة التخطیط. (2004). خطة التنمیة الاقتصادیة والاجتماعیة لعام 2004/2005.العام الثالث من الخطة الخمسیة (2002-2006)، القاهرة، ص 171.
وزارة المالیة (2019/2020). البیان التحلیلی. الموازنة العامة للدولة. القاهرة، ص 106.
وزارة المالیة (2018/2019). البیان التحلیلی. الموازنة العامة للدولة. القاهرة، ص 104.
وزارة المالیة. (2017/2018). البیان المالی. الموازنة العامة للدولة. القاهرة، ص 37-40.
وزارة المالیة. (2016/2017). البیان التحلیلی. الموازنة العامة للدولة. القاهرة، ص 94.
وزارة المالیة. (2012/2013). البیان المالی. الموازنة العامة للدولة. القاهرة، ص 78.
وزارة المالیة. (2010/2011). البیان المالی. الموازنة العامة للدولة. القاهرة، ص 126.
وزارة المالیة. (2009/2010). البیان المالی. الموازنة العامة للدولة. القاهرة، ص 101.
وزارة التـربیة والتعلیم. (2018). کتاب الإحصاء السنوی، الإدارة العامة لنظم المعلومات ودعم اتخاذ القرار، القاهرة، ص 1-3، 56-61،119. http://emis.gov.eg/annual_book
وزارة التـربیة والتعلیم. (2007). کتاب الإحصاء السنوی، الإدارة العامة لنظم المعلومات ودعم اتخاذ القرار، القاهرة، ص 4-47. http://emis.gov.eg/annual_book
معهد التخطیط القومی. (2008). العقد الاجتماعی فی مصر: دور المجتمع المدنی، تقریـر التنمیة البشریة فی مصر. ص 280-283.
Assaad, Ragui.(2010).Egypt’s free public higher education policy breeds inequality of opportunity, Economic Research Forum (ERF) , policy perspective No.25,p.8.
Ersado. Lire. others (2014). Egypt; Inequality of opportunity in education, working paper.No 6996, World Bank, p. 47-48.
Salehi, Mahdi. other.(2013),Spatial analysis of urban inequality in Qazvin province, journal of civil engineering and urbanism, Vol, 3, (Issue 5),p. 301-303.
UNDP. (1990). The concept and measurement of human development, Human Development Report, p.10-11.
UNDP. (2007). Fighting climate change, human solidarity in a divided world, Human Development Report, p.231.
UNDP. (2018). Human Development Indices and Indicators, statistical update, Human Development Report, p.55.
UNDP. (2019). Beyond income, beyond averages, beyond today, inequalities in human development in the 21st century, Human Development Report, p.301.
United Nations. (2015). The 2030 agenda for sustainable development, p.21.
World Bank. (2019). Egypt economic monitor, from floating to thriving, taking Egypt’s exports to new levels, p.13.
World Bank. (2019). The changing nature of work, World Development Report, p.50-53.
World Bank. (2019). World Development Indicators, education, health inputs, structure of output, p.1-4. http://wdi.worldbank.org/table/2.7