القرآن الکریم
- أبو فارة، یوسف. (2010). إدارة الأسعار، عمان: إثراء للنشر والتوزیع.
- الشماع، خلیل. (2000). نظریة المنظمة، عمان: دار المسیرة.
- الشیخ سالم، آخرون. (1998). المفاهیم الإداریة الحدیثة، عمان: مرکز الکتب الأردنی.
- الضمور، هانی. (2005). تسویق الخدمات، عمان: دار وائل.
- العبدلی، قحطان، آخرون. (2009). إدارة التسویق. عمان: دار زهران للنشر.
- حجازی، محمد. (2005). المقدمة فی التسویق، الإسکندریة: دار الوفاء.
- رامز، واثق. (2006). تأثیرالخصائص البیئیة فی عولمة الاستراتیجیة التسویقیة للشرکات. الأردنیة فی الأسواق الدولیة، مجلة جامعة الملک عبد العزیز، الاقتصاد والإدارة. م2 ع2 ص: 103-147
- رویبح، کمال. (2004). دراسة مدى وعی الشرکات الکویتیة نحو استخدام المعلومات الاستراتیجیة. المجلة العربیة للعلوم الإداریة، الکویت.
- سویدان، نظام؛ شفیق حداد. (2006). التسویق، دار الحامد، عمان.
- عبیدات، محمد. (1999). مبادئ التسویق. عمان: دار المستقبل.
- عناقره، باسم. (2010). النموذج المنظمی للعملیات الإداریة والتسویقیة، مجلة علوم إنسانیة 46.
- معلا، ناجی، آخرون. (2001). أصول التسویق، عمان: دار وائل.
- منشورات دائرة الإحصاءات الأردنیة (2009، 2010) عمان، الأردن.
- یاسین، غالب (2002) الإدارة الدولیة، دار الیازوری، عمان.
- Abdallah H. and A. Sammy. (1995). "Corporate Executives and Environmental Scanning Activities", Advanced Management Journal, Vol. 60, No. 2, pp. 41-49
- Albach, Horst & Abdel-khader. (2002). Bildung Als Serviceindustrie, Koblenz, Germany, Einleitung, Dissertation,WHU, koblenz
- Brentani, Ulrike de , Elko j. Kleinschmidt, and Soeren Salomo. (2010). "Success in Global New Product Development: Impact of Strategy and the Behavioral Environment of the Firm", J Prod Innov Manag, 27: 143-160
- Chellouf I. Ouattara O. (1999). La Necessite de la Veile Technologique en Tunisie. International Journal of Information Sciences for Decision Making, No 3. pp. 35-47
- Chouk-Kamoun and Salles M. (1998). Definition , Dispositif de Veille Strategique Pour. Vsst 98
- Groom J. R. and F. R.David. (2001). Competitive Intelligence Activy among Small Firms. SAM Advanced Management Journal,Winter, pp. 12-20
- Herring, J. P. (1998). "What is Intelligence Analyst", Competitive Intelligence Magazine, Vol. 1, No. 2 pp.13-16
- Jarchow, H. (1981). Monitaere Aussenwirtschaft, 3. Auflage, Vandenhoeck, Goettingen,Germany
- Kiniki, Anglo. (2006). Management. Boston, Irwin.
- Lee, Ruby P. (2010). "Extendig the Environment – Strategy – Performance Framework", Journal of International Marketing, American Marketing Association,Vol.18, No. 4 pp. 58-73
- Moore, G. (2000). Living in the Fault Line: Managing for Shareholder Value in the Age of the Internet. 288 Pages, Hardcover, ISBN:0887308880
- Pride and Ferrel. (2005). Marketing, Concepts and Strategies. New York
- Woll, A. (1992). Wirtschaftslexikon, 6. Auflage, Oldenburg, Germany.