أولًا - مراجع باللغة العربية:
الشمراني، غادة شهيـر. (2009). «أثـر التغذية العکسية على تطويـر الأداء الوظيفي: دراسة على الأجهزة الحکومية في مدينة الرياض المملکة العربية السعودية» رسالة ماجستيـر منشورة، جامعة الملک سعود: کلية إدارة الأعمال.
الطائي، يوسف حجيم سلطان؛ والعبادي، هاشم فوزي دباس. (2009). إدارة علاقات الزبون. الأردن (عمان): الوراق للنشر والتوزيع.
أبو النجا، محمد عبد العظيم. (2013). «إدارة العلاقات مع العملاء: مدخل التسويق المبني على قواعد البيانات». الإسکندرية: الدار الجامعية.
باشيوة، لحسن عبد الله والبـرواري نـزار. (2009). «نماذج الإدارة التعليمية بيـن متطلبات الجودة الشاملة والتحولات العالمية: دراسة مقارنة»، المجلة العربية لضمان جودة التعليم الجامعي، المجلد(2)، العدد (3)، ص 2.
-بومديـن، بلکبيـر. (2013). دراسات ميدانية في إدارة الأعمال. عمان: دار اليازوري، عمان.
تشيفيـرتون، بيتـر. (2008). إدارة العلامات التجارية العالمية. القاهرة: دار الفاروق للاستثمارات الثقافية.
توفيق، عمرو عبد الرحمن. (2007). إدارة علاقات العملاء. القاهرة: مرکز الخبـرات المهنية للإدارة (بميک).
رجب، السيد يوسف. (2011). «دور إدارة تجارب العملاء في جودة الخدمات الفندقية: دراسة تطبيقية على قطاع الفنادق في مصر»، رسالة دکتوراه غيـر منشورة، جامعة بور سعيد: کلية التجارة.
رجب، جيهان عبد المنعم. (2008). «دراسة العوامل المؤثـرة على المکاسب الفعلية لإدارة علاقات العملاء من منظور العامليـن ومنظور العملاء»، المجلة العلمية للاقتصاد والتجارة، العدد الأول (ينايـر). کلية التجارة جامعة عيـن شمس.
صفوت، محمد نبيل. (2019). تسويق الخدمات المصرفية والمالية. القاهرة: دار الحمد للطباعة والنشر.
محمد، خنساء جاسم. (2016). «تقييم استـراتيجيات التعليم الإلکتـروني بهدف تطويـر التعليم الجامعي: دراسة ميدانية بالتطبيق على الجامعات العراقية» رسالة ماجستيـر غيـر منشورة: جامعة قناة السويس، کلية التجارة.
مسلم، سيد عبده. (2011). «تقويم أداء العملية التعليمية بکلية الدراسات الإنسانية جامعة الأزهر في ضوء معاييـر الجودة الشاملة»، رسالة ماجستيـر غيـر منشورة، جامعة الأزهر: کلية الدراسات الإنسانية.
وزارة التعليم السعودي. (2019). «بيانات عن الجامعات السعودية عام 2017/2018»، https://www.departments.moe.gov.sa، تاريخ الاستـرجاع 2/10/2019.
ثانيًا - مراجع باللغة الأجنبية:
Dhruv Grewal, Anne L. Roggeveen and Jens Nordfält. (2017). »The Future of Retailing«, Journal of Retailing« Vol. 93, issue 1, 1-6.
Gómez. María Del Carmen Olmos, Suárez. Mónica Luque, Ferrara. Concetta and Moreno. Eva María Olmedo. (2020). «Quality of Higher Education through the Pursuit of Satisfaction with a Focus on Sustainability», Sustainability, MDPI, Vol. 12, issue 6, 1-20.
Kotler, Philip & Armstrong, Gery. (2012). Principles of Marketing, 14th ed. USA, New York: Pearson, Prentice Hall.
Lavanya. T. (2011). «Customer Relationship Management and Higher Education: A Vision Advances in Management», Academic Journal, Vol. 4, Issue 3.
Lorenzon Antonio, Baolen Peter Van, Pilotti Luciano. (2005). «Customer Relationship Management Technology as a Leverage of Competitveness and Business Value Creation in European Markets: A Comparison between Italy and the Nethrland», 4th International Conference, Marketing Trends, Paris.
Raj, Roy. (2020). «Top 6 Customer Experience (CX) Strategy Best Practices for 2020», https://marketing.toolbox.com/articles/top-62020. Retived on 2-10-2019.
Rondeau, A. (2007). «Andrew Rondeau Present Great Management», http://www.greatmanagement.org.articles/ Retived on 2-2-2020.
Schwager Andre & Meyer Chris .(2007). «Understanding Customer Experience», Harvard Business Review Home.
Talet, Amine Nehari. (2012). «Know Management Process and Customer Relationship Management to Manage Customer Knowledge Relationship Management», International Conference on Economics, Business and Marketing Management, Singapore.